رئيس التحرير : مشعل العريفي

"المرصد" تكشف حقيقة القبض على الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر" بتهمة الخداع بشأن آثار لقاح كورونا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة وعدد من الدول العربية مزاعم بالقبض على الرئيس التنفيذي لشركة "فايزر" الأمريكية، ألبرت بورلا، بتهمة الخداع بشأن الآثار الجانبية للقاح فيروس كورونا.
مصدر الشائعة :

صحيفة "المرصد" بدورها، أجرت استقصاءً بالبحث عن مصدر الخبر، ليتضح أن موقع "Conservative Beaver" الكندي هو من نشر الخبر الذي ثبت أنه مزيف وغير حقيقي .
كما تبيَّن أن الموقع الكندي الذي نشر الخبر يعد من الجهات المغمورة وغير المعروفة، واعتمد على الإثارة في نشر الموضوع بهدف جلب الزيارات والمكاسب عبر الإعلانات.
آخر ظهور لرئيس شركة فايزر :
ووفقًا لاستقصاء "المرصد"؛ فإن آخر ظهور للرئيس التنفيذي لـ"فايزر"، كان أمس الجمعة، في مقابلة مع وكالة "رويترز" للأنباء؛ حيث صرح بأن شركته تجري محادثات مع 90 دولة بشأن حبوب علاج فيروس كورونا المبتكرة حديثًا.
كما نشرت  مجلة "فوربس" الأمريكية، مساء اليوم السبت على موقعها الإلكتروني تكذيبًا بشأن القبض على "بورلا"، وأن المقالة الإخبارية ليست حقيقية.
فعالية لقاح فايزر :
جدير بالذكر أن لقاح "فايزر" أثبت فعاليته في علاج فيروس كورونا وحصل على الموافقات الرسمية في المملكة بعد إجراء التجارب عليه، كما أنه سمح باستخدامه للفئة العمرية من 5 إلى 11 عامًا.

arrow up